اعلان

محمد الغيطي يهاجم مبروك عطية: طريقة تعامله مع الفتوى بتحوله من مستوى العالم إلى "العالمة"

مبروك عطية
مبروك عطية
كتب : اهل مصر

شن الإعلامي محمد الغيطي، هجومًا حادًا على الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف؛ بسبب تصريحاته الأخيرة والتي قال فيها إن ثلاثة أرباع المصريين جايين من زيجات حرام.

وقال محمد الغيطي خلال تقديم برنامجه 'تقدر مع الغيطي' المذاع عبر قناة 'الشمس'، مبروك عطية هو غير متخصص في علم  الحديث أوعلم الفقة، موجهًا سؤلًا للدكتور مبروك عطية:'يعني ايه المصريين جايين من زيجات حرام؟'.

 وأضاف محمد الغيطي:'مينفعش يقال هذا الكلام خالص، وهذا الكلام غير صحيح ومضمونة باطل'.

واستكمل حديثه قائلًا:'إن طريقة تعامل مبروك عطية مع الفتوى طريقة تنزل من مستوى العالم إلى مستوى العالمة اللي على واحده ونص'. 

كانت نقابة الإعلاميين، برئاسة طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أصدرت قرارا باستدعاء شريف عامر مقدم البرامج بقناة Mbc مصر؛ لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية، إما بالاتفاق مع ضيوفه أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري، وذلك كما حدث مع الدكتور مبروك عطية، الذي نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع.

وأكدت نقابة الإعلاميين، كامل احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري العظيم، وأنها لن تسمح بتوجيه أي إهانه لأي مصري، محذرة إدارة قناة mbc مصر من كثرة الأخطاء واللامهنية التي تمارس على شاشتها.

وأوضحت النقابة، أن المحتوى الإعلامي المقدم ومن خلال الخريطة البرامجية، ورصد وتقييم المرصد الإعلامي التابع للنقابة، ضعيف جدا، ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، وعلى إدارتها مراجعة الأمر لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً